الخميس، 26 نوفمبر 2015





السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اليوم احبائي في الله سنتطرق الى ثورة تقدم الاتصال اللاسلكي في العالم حيث ابتكرالبروفيسور "هارالد هاس-Harald Haas"
الاتصال اللاسلكي الضوئي الذي اخد اسم الاي فاي  LiFi حيث ان الاي فاي يساوي 1000 مرة ضعف للواي فاي وايضا يمكن ان يتصل المئات من الاشخاص في لاي فاي واحد بدون اي ازعاج في الاتصال وايضا من مميزاته فهو ياتي على شكل مصباح للغرفة وفي نفس الوقت جهاز للاي فاي   وايضا لا يئثر على جسم الانسان عكس الواي فاي فهو لديه تاثيرات جانبية على جسم لانسان  وايضا يدعونه بالاتصال الضوئي وسيكون ثورة في هذا المجال .



وقال ديباك سولانكي، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الاستونية، Velmenni IBTimes المملكة المتحدة "في الوقت الراهن لدينا تصميم حل الإضاءة الذكية للبيئة صناعية حيث يتم نقل البيانات من خلال الضوء. نحن نقوم أيضا مشروع تجريبي مع عميل خاص حيث أننا إنشاء شبكة ليثيوم فاي للوصول إلى الإنترنت في مكتبهم الفضاء."
ويقول الموقع الخاص بالشركة "ماذا لو أن كل مصباح كهربائي في العالم أيضا نقل البيانات؟ في مؤتمر تيد العالمي، هارالد هاس يدل، للمرة الأولى، وهو الجهاز الذي يمكن ان نفعل ذلك بالضبط. من وميض ضوء من LED واحد، تغيير سريع جدا للعين البشرية للكشف، وانه يمكن نقل بيانات أكثر بكثير من برج الخلوي - وتفعل ذلك بطريقة أكثر كفاءة وأمنا واسعة الانتشار."


الموقع الرسمي للاي فاي: www.ted.com