السبت، 3 مارس 2018

برنامج غوغل أدسنز عبارة عن برنامج إعلانات سياقية يتيح لك عرض الإعلانات على موقعك على الويب أو مدونتك أو مقاطع فيديو يوتوب والحصول على أموال عندما ينقر عليها الزائرون. يتم إنشاء الإعلانات من الأنشطة التجارية التي تستخدم برنامج غوغل أدوردس.

إيجابيات وسلبيات لكسب المال باستخدام غوغل أدسنز
يتمتع برنامج غوغل أدسنز بالعديد من المزايا الرائعة بما في ذلك:

انها حرة للانضمام.
متطلبات الأهلية سهلة، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الدخل من موقعك على الويب أو مدونتك حتى عندما تكون جديدة.
هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإعلانات وعدة يمكنك تخصيصها لتتناسب مع الشكل والمظهر من موقعك.
تدفع غوغل شهريا (إذا كنت تستوفي الحد الأدنى البالغ 100 دولار) عن طريق الإيداع المباشر.
يمكنك عرض الإعلانات على عدة مواقع ويب من حساب أدسنز واحد.
هناك خيارات لتشغيل الإعلانات على أجهزة الجوال وخلاصات رسس.
يمكنك إضافته بسهولة إلى حسابك في يوتوب و بلوجر.
ومع ذلك، هناك بعض العيوب في أدسنز أيضا:

يمكن ل غوغل إنهاء حسابك في لحظة، وليس من قبيل الغفران إذا قمت بكسر القواعد.
مثل جميع أشكال الدخل عبر الإنترنت، تحتاج حركة المرور المستهدفة من أجل كسب المال.
عندما ينقر الأشخاص على إعلان أدسنز، ستحصلون على بعض المال، ولكن الزائر يغادر موقعك أيضا.
وهي لا تدفع بالضرورة أكثر من غيرها من البرامج المماثلة.
يعد أدسنز خيار تحقيق دخل كبير، إلا أنه ليس خيارا سريعا أو خاليا من المال. علاوة على ذلك، تمتلك غوغل الكثير من القواعد التي لا يتم ملاحظتها دائما مقدما.

ونتيجة لذلك، اكتشف العديد من مالكي مواقع الويب الطريقة الصعبة التي انتهكت بها سياسة غوغل، وفقدوا حساباتهم إلى الأبد.

أنواع إعلانات أدسنز
تقدم غوغل مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات لعرضها على موقعك على الويب، بما في ذلك:

النص: تستخدم الإعلانات النصية الكلمات، إما بوصفها وحدة إعلانية (عرضا واحدا) أو وحدة رابط (قائمة العروض)، وتتوافر بأحجام متنوعة. يمكنك تخصيص لون مربع النص والنص.
الصور: الإعلانات المصورة هي إعلانات رسومية. أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام. يمكنك اختيار خيار يجمع بين الإعلانات النصية والإعلانات المصورة.
فلاش
فيديو
تتضمن إعلانات الوسائط الغنية ميزة هتمل أو فلاش أو ميزة تفاعلية أخرى.
سمعي
يتيح لك أدسنز للبحث أن يكون لديك مربع بحث غوغل على موقعك. عندما يدخل المستخدم عبارة وإجراء عملية بحث، يتم فتح صفحة نتائج البحث باستخدام إعلانات أدسنز. يمكنك تخصيص نظام ألوان صفحة نتائج البحث لتنسيقه مع موقعك على الويب.
دفعات غوغل أدسنز
تدفع غوغل شهريا من خلال الإيداع المباشر أو الشيك، ولكنها لن تصدر دفعة أدسنز حتى تصل أرباحك إلى 100 دولار أو تتجاوزه. إذا لم تحصل على 100 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) في شهر واحد، فسيتم تحويل أرباحك وتضاف إلى الشهر التالي. في كل مرة تصل فيها إلى الحد الأدنى البالغ 100 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، ستصدر غوغل دفعة خلال فترة الدفع التالية. من خلال حسابك في أدسنز، يمكنك مشاهدة أرباحك الحالية، والإعلانات التي تحقق أكبر عدد من النقرات، والمزيد.

تحقيق الأرباح باستخدام أدسنز
يتطلب دفع مبلغ كبير من المال مع أدسنز خطة. في ما يلي نصائح لزيادة أرباح أدسنز:

قراءة قواعد غوغل والالتزام بها. يجب أن يمتثل مشرفو المواقع لسياسات مشرفي المواقع من غوغل بالإضافة إلى سياسة برنامج أدسنز.
لا تنقر على إعلاناتك أو تطلب من الآخرين النقر عليها. إن تحفيز النقرات أو شراء مساحة الدفع لكل نقرة أو استخدام برنامج مصمم لزيادة عدد الزيارات إلى صفحات أدسنز مخالف للقواعد. تذكر أن غوغل ليست متسامحة جدا بشأن كسر القواعد، لذا احرص على الالتزام بها.
لديك محتوى كبير السوق المستهدف الخاص بك يريد أن يقرأ. في نهاية المطاف، يتم تحقيق المال، سواء من خلال أدسنز أو طرق تحقيق الدخل الأخرى، من خلال توفير محتوى قيم وزيارات عالية الجودة لمدونتك أو موقعك على الويب.
استخدام صادقة، العضوية بناء حركة المرور تقنيات تعزيز الموقع، وخاصة محرك البحث الأمثل والتسويق المادة.
اختبر أنواع الإعلانات والمواضع للعثور على الخيارات التي تؤدي إلى أكبر قدر من الدخل.
قراءة البريد الإلكتروني من غوغل، خاصة إذا كان يرسل تحذيرا بشأن شيء لا يعجبه على موقعك. سيؤدي الإخفاق في التعامل مع شكاوى غوغل إلى إنهاء البرنامج.
التعامل مع إعلانات المنافسين أو المشكوك فيها
إذا كنت تقدم منتجات أو خدمات على موقعك الإلكتروني، فقد تجد أن بعض الإعلانات التي تقدمها غوغل تأتي من منافسيك. هناك مشكلة أخرى يمكن أن تحدث هي الإعلانات التي قد لا تكون مشروعة تماما أو أنها قد تسيء إلى السوق.

لمنع عرض هذه العروض على موقعك، يسمح لك غوغل أدسنز بحظر ظهور ما يصل إلى 200 عنوان ورل على موقعك.

ويكمن التحدي في ذلك في شقين.

لا تعرف ما هي الإعلانات التي يتم عرضها على موقعك حتى تشاهدها هناك. بالإضافة إلى ذلك، مع تحميل كل صفحة، وبناء على الزوار الذين يتصفحون السجل، قد لا يظهر الإعلان مرة أخرى أو قد يظهر في مكان مختلف.
نظرا لأنه لا يمكنك النقر على الروابط الخاصة بك (للحصول على ورل)، تحتاج إلى توخي الحذر بشأن الحصول على ورل لمنع. وأفضل طريقة للحصول على الرابط حتى تتمكن من حظره في أدسنز هي النقر بزر الماوس الأيمن على الرابط، ثم تحديد "نسخ عنوان الرابط" ولصقه في محرر المستندات أو النصوص (أي المفكرة). عنوان ورل ل غوغل طويل حقا، ولكنك تبحث عن القسم الذي يتم التعرف عليه