السبت، 3 مارس 2018

البيع على موقع ئي باي يمكن أن يكون متعة هواية، ولكن للزوجين واحد كان يعني دفع مبلغ ضخم 77،000 $ في القروض الطلابية في ثلاث سنوات فقط. كيت وزوجها جوش غزا جبل الديون باستخدام مبادئ ديف رمزي، باي، والانضباط. كان لي شرف مقابلة مع زملائه إيباي البائع، كيت، الذي كان نوع ما يكفي لتبادل قصتها. وقد تم تكبد قروض كيت في عام 2008، وتم سحب قروض زوجها جوش في عام 2005.

بدأوا تسديد ديونها في أغسطس من عام 2014. إذا كنت تواجه جبل الديون، وهذه المعلومات سوف تلهم بالتأكيد لك لمعالجة ذلك، وكذلك تظهر لك أن يباي يمكن أن تتحرك الجبال.

أين حضرت الكلية، ما هي الدرجات التي كسبتها، ومتى استغرق تعليمك؟
ذهب جوش إلى كلية المسيحية في الجبهة الملكي، فا وحضرت الجامعة الكاثوليكية في واشنطن العاصمة ترك جوش بعد عامه الأول بسبب الصعوبات المالية وغادرت بعد عام الأول بعد أن أدرك لوحدها كان 100،000 دولار للديون فقط للحصول على بلدي بكالوريوس إذا واصلت هناك. عاد كلاهما المنزل واستمر تعليمنا في أونونداغا كلية المجتمع (أوك) في سيراكيوز، نيويورك.

كان جوش يدرس العدالة الجنائية بينما يدرس اللغة اللاتينية بدوام كامل في مدرسة ثانوية كاثوليكية محلية. ذهب إلى تغيير مسار كليته عندما قرر أنه يريد الاستمرار في مهنة التعليم وذهب إلى الانتهاء من درجة البكالوريوس في جامعة سيراكيوز أثناء العمل بدوام كامل كمعلم وجزء من الوقت في الهدف.

انتهيت من درجة زملائي في أوك وذهبت إلى سيراكيوز لفصل دراسي. انتهى بي الأمر إلى العودة إلى أوك بعد قبوله في برنامج مساعد العلاج الطبيعي خلال خريف عام 2011. ونحن على حد سواء تخرجت في ربيع عام 2013 وتزوجت في نفس الصيف، بليسفول غير مدرك لمبلغ الديون التي تكبدناها بشكل جماعي.

ما هي المبالغ الأصلية للقروض الطلابية؟
وقد امتد مبلغ 77 ألف دولار بين عدة قروض أصغر لكل من تعليمنا.

كيف كان يشعر بسبب الكثير من المال؟
تلك السنة الأولى من الزواج كنا رهيب مع المال. لم يكن لدينا ميزانية ولم نكن قد نظرنا في ديننا الطلابي لأن معظمهم لا يزال في التأجيل. كنا نعمل بدوام كامل، وتعليم جوش وأنا باعتبارها منطقة التجارة التفضيلية في عيادة العيادات الخارجية المحلية. عندما اكتشفنا عائلتنا ينمو من 2 إلى 3 بدأ جوش يبحث عن وظائف من شأنها أن تسمح له لدعم عائلتنا. نحن على حد سواء من الساحل الشرقي لذلك بطبيعة الحال انه ركز في البداية بحثه في تلك المنطقة من الولايات المتحدة ولكن عندما فرصة عظيمة قدمت نفسها في مينيابوليس، من قررنا الذهاب غرب لهذه المهمة. كنت حاملا سبعة أشهر ونصف الشهر في ذلك الوقت وكان من الصعب جدا اقتلاع، ترك الوظيفة التي أحببت، والخروج إلى مكان لم نكن نعرف أحدا.

كنت قد قررت أن أكون البقاء في المنزل أمي ومنذ كنت قريبة جدا من تسليم ابنتنا لم أكن أبحث عن عمل عندما وصلنا في ولاية مينيسوتا. بعد الأسبوع الأول، كنت قد تفريغ الشقة بأكملها، وكان بالملل كما لم أكن تستخدم ل وجود الكثير من وقت الفراغ. تلقيت عدد قليل من الفواتير الورقية لقروض الطلاب لدينا وجلس لمعرفة مقدار نحن مدينون فعلا.

بعد يوم من المكالمات الهاتفية، الانتظار في الانتظار وأبحاث الكمبيوتر لقد جمعت قائمة ديوننا. كان لدينا حوالي ستة آلاف دولار على بطاقة الائتمان، سبعة آلاف للحصول على قرض سيارة، وسبعة وسبعون ألف دولار ضخمة في القروض الطلابية الجماعية! لم يكن زوجي يعرف ما كان قادم عندما عاد إلى منزله وشدد على زوجة خائفة في تلك الليلة.

جلست له على طاولة المطبخ وأظهر له دفتر كنت قد شغل ذلك اليوم كسر الديون والمبالغ ومزودي القروض ومعدلات الفائدة ومجموع ديننا. هذا الاكتشاف ترك لنا قلوب ثقيلة. واحدة من محركات الأقراص الرئيسية التي دفعتنا على حد سواء في جميع أنحاء حياتنا المهنية الكلية كان لدينا ثقة مضللة أن التعليم العالي من شأنه أن يؤدي إلى الاستقرار المالي لأنفسنا وأطفالنا. كنت أعرف أنه كان علينا أن نغير عاداتنا المالية وزيادة دخلنا من أجل غزو هذا الجبل.

كيف بدأت بيع على موقع ئي بأي؟ ما الذي جعلك تقرر استخدام المال الخاص بك باي لتسديد الديون؟
كنت قد قرأت كتابا من قبل الخبير المالي، ديف رمزي قبل بضع سنوات وقررت أن ننظر في برنامجه. برنامجه يحدد 7 خطوات الطفل التي تهدف إلى القضاء على الديون وبناء الثروة التي توفر أساسا ماليا قويا وراحة البال. في البداية كان علينا أن ندفع آلاف في الشهر لتكون قادرة على مواكبة الحد الأدنى للمدفوعات.

تقدمت بطلب للحصول على السداد على أساس الدخل الذي سمح لنا بالبقاء واقفا على قدميه ودفع بقوة أصغر قرض بسرعة، مدير آخر لبرنامجه. كنا قادرين على سداد القرض الأول من 2000 $ في أقل من 2 أشهر، وبحلول ذلك الوقت كنا قد اشتعلت علة وأراد أن يفعل أكثر من ذلك. رامزي النكات حول بيع الكثير من الاشياء في حين سداد الديون أن الأطفال يعتقدون أنهم المقبل وأخذت ذلك حرفيا.

بدأت بيع بلدي الملابس والأحذية، هدايا الزفاف فتحها، حفاضات الأطفال، وأدوات المطبخ - سمها ما شئت، أنا